هل يفك السحر بالسحر؟

السؤال: لدي أعراض غريبة كأعراض السحر هل أتعالج بنفس الطريقة أم بالقران وماهي الآيات المعالجة وجزاكم الله خيرا.
الإجابة:   الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن فك السحر بالسحر لا يجوز ، وإنما يجوز فكه بما شرع الله من علاج نافع للمسحور بالرقى الشرعية من كتاب الله تعالى، وما أثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والأدعية مثل: قراءة
- الفاتحة
- الكرسي
- الإخلاص
- المعوذتان
- آيتان في نهاية سورة البقرة
- الآيات هي آيتان من سورة يونس:[81-82] {فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين . ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون}، والآيات من سورة الأعراف [118-122] {فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون} إلى قوله: {رب موسى وهارون} والآية التي في سورة طه [69] {إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى}
مع الدعاء والالتجاء إلى الله العليّ القدير جلت قدرته، وبقراءة الأوراد والأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. حيث ورد عنه صلى الله عليه وسلم أذكار تقرأ في الصباح والمساء - وهي مجموعة في كتيب (حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة). 
- وهذا أحسن ما يمكن للإنسان أن يصان به ويحفظ من الحسد والمس والجن والعين وغير ذلك مع الابتعاد عن المعاصي والمحرمات، فإن ذلك من أنجع الوسائل للسلامة من الإصابة بالسحر، والتخلص منه بعد الإصابة به..
المزيد من التفصيل عن حل السحر بالطريقة الشرعية ينصح بقراءة كتاب (فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين) لمؤلفه عبد الله الطيار.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من فتاوى زوار موقع طريق الإسلام.