هذا يجهله كثير من الناس، هذا الحكم يقع فيه الكثير من الناس؛ لأن بعض أهل العلم يرى أن بعض الشعر يكفي، والواجب أن يأخذ من جميع الشعر، هذا هو الأرجح يعمه في التقصير، فهذا المشروع له في هذا الحال أن يقصر بنية حجه، أو عمرته، ويكفيه ولا شيء عليه من أجل الجهل، والخلاف بين العلماء في ذلك، فإذا أخذ من شعره بعد ما علم كفى إن شاء الله، وإن لم يأخذ فلا حرج عليه؛ لأنه انتهى الأمر جهلاً منه وفي المسألة خلاف، وشبهة، لكن إذا أخذ احتياطاً، هذا حسن، يعني عمم رأسه بالتقصير بعد ما نبه في بلده.