أما في العشر الأخيرة فلا بأس، كان النبي يحييها -عليه الصلاة والسلام- في رمضان يحييها بالعبادة، ويوقظ أهله -عليه الصلاة والسلام-، وأما في العشرين الأول، فالأفضل لك أن لا تحييها، بل تنام فيها بعض الوقت، حتى تستعين بنومتك على قومتك، وعلى أعمالك النهارية، فتصلي ما يسر الله مع المسلمين في المساجد وتنام، أما العشر الأخيرة فيستحب إحيائها بالعبادة بالقراءة والصلاة، ثم المؤمن لا يتلفظ بالنية يقول: أصلي كذا وكذا، ينوي بقلبه ويكفي، سواء التراويح أو صلاة الفريضة أو الراتبة أو غير ذلك، لا حاجة للتلفظ، فلا يقول: نويت أن أصلي الظهر، أو نويت أن أصلي ركعتي التحية، أو نويت أن أصلي ركعتين الضحى، أو نويت أن أصلي صلاة العشاء، كل هذا لا أصل له، كما أنه لا يقول أيضاً: نويت أن أتوضأ أو أن أطوف أو أن أسعى، كل هذا لا أصل له، القلب هو محل النية، ينوي بقلبه والحمد لله.